عاجل الأخبار
يتسبب في تشوهات خلقية للجنين اذا استنشقته الحامل بسبب المواد السامة دراسات:

دراسات: المبيدات والبخور والحر والموجات اللاسلكية تضر الصحة

العمانية- وكالات- عين
٢٠١٥-١١-٠٥ ٠٧:٤٨:٢٧





استطلاع الرأى



ماذا يحدث في المنطقة؟

وضع خريطة جديدة
اشعال الصراع الطائفي للهيمنة
تدشين حقبة استعمارية رقمية










العمانية- وكالات- عين: حذرت دراسة أجراها باحثون من جامعة "جنوب الصين للتكنولوجيا" من أن حرق البخور في الأماكن المغلقة كما هو الحال في المعابد وغيرها يسبب ضررا بالغا بالصحة.

وأكدت الدراسة أن حرق البخور في الأماكن المغلقة يسبب ضررا بالغا بالرئتين والتهابات ويزيد خطر الاصابة بسرطان الدم بسبب انطلاق جسيمات ضارة في الهواء.

وأشارت إلى أن هذا الاجراء يمكن يتسبب أيضا في تشوهات خلقية للجنين اذا استنشقته الحامل بسبب المواد السامة والجسيمات الدقيقة المنبعثة والمواد المهيجة والتي تؤثر على الحمض النووي.

 

وفي سياق متصل حول علاقة البيئة بالصحة العامة للإنسان، حذرت دراسة جديدة أجراها الباحث بجامعة "ولاية واشنطن" الأستاذ "تشارلز بنبروك" من أن المبيدات التي تستخدم في الزراعات المعدلة وراثيا تسبب ضررا بصحة الإنسان.

وقالت الدراسة: "إن هناك ادلة متزايدة على ان مبيد الاعشاب جليفوسات الذي يكثر استخدامه في المحاصيل المعدلة وراثيا سام ويؤدي التعرض له الى ضرر بالغ على صحة الإنسان". 

وشددت على انه حان الوقت لاعادة النظر بصورة شاملة في جميع جوانب سلامة التكنولوجية الحيوية النباتية بعد بروز المخاوف بشأن سلامة هذه المواد الكيماوية الزراعية.

 

وفي سياق متصل حول علاقة البيئة بالصحة العامة للإنسان، حذرت دراسة أجراها باحثون بجامعتي "كولومبيا" و"واشنطن" من أن تغير المناخ واستمرار ارتفاع درجات الحرارة يهدد النظم الصحية.

وأكدت الدراسة أن ارتفاع درجات الحرارة يكرس ويضخم المشكلات الصحية القائمة كالوفيات الناجمة عن الجفاف وسوء التغذية والوفيات بعد التعرض للفيضانات وغيرها بجانب الأمراض المنقولة بالملاريا وحمى الضنك وانتقالها للمناطق الساحلية.

وأشارت إلى أن ظاهرة تغير المناخ تتعدى أيضاً المشكلات الصحية البدنية والعقلية إلى أحداث من عدم الاستقرار الاجتماعي ونشوب صراعات حول الغذاء والماء والمأوى وزيادة معدلات العنف وغيرها.

 

وفي سياق متصل حول علاقة البيئة بالصحة العامة للإنسان، حذرت دراسة جديدة أجراها باحثون من الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا من أن الموجات اللاسلكية تزيد من خطر الاصابة بأورام المخ وأمراض أخرى.

وأوضحت الدراسة أن الأجهزة اللاسلكية كالهاتف النقال تتسبب في الاجهاد التأكسدي بسبب زيادة انتاج الجذور الحرة والذي يرتبط بتلف الحامض النووي والاصابة بالسرطان والشلل الرعاش والزهايمر والصداع وتهيج الجلد.

وأشارت أن استخدام الهاتف النقال لمدة 20 دقيقة يومياً لمدة خمس سنوات زاد من خطر أورام المخ بنسبة ثلاثة اضعاف بينما استخدامه ساعة يومياً لمدة 5 سنوات زاد من الخطر بنسبة تصل إلى 5 مرات.

ودعت إلى إبعاد الهاتف النقال بعيداً عن الرأس خلال استخدامه وتوقي الحذر في استخدام الاطفال له.

دلالات:
  • البخور
  • الموجات اللاسلكية
  • الخمور
  • الادمان
  • ديكور
  • الشمس
  • السجائر
  • الشيشة
  • الضوضاء

اقرأ أيضاً