عاجل الأخبار
عدد الإصابات بسرطان الجلد الأسود بين النساء في الوقت الحالي بلغ نحو أربعة أمثاله قبل 30 عاما الأمراض الجلدية

"الأمراض الجلدية": تصيب بالشلل الرعاش والوسواس القهري والسكتة الدماغية!

د ب أ- بي بي سي- العمانية- وكالات- عين
٢٠١٦-٠٤-٢٢ ١٥:١٠:٢٨





استطلاع الرأى



ماذا يحدث في المنطقة؟

وضع خريطة جديدة
اشعال الصراع الطائفي للهيمنة
تدشين حقبة استعمارية رقمية










د ب أ- بي بي سي- العمانية- وكالات- عين: كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة "كوبنهاجن" في الدنمارك من أن الاصابة بمرض الوردية وهو التهاب جلدي مزمن يزيد من خطر التعرض لمرض الشلل الرعاش المعروف باسم باركنسون.

وفحصت الدراسة بيانات 5ر4 مليون شخص بينهم 22387 مريضًا بالشلل الرعاش و68053 مريضا بمرض الوردية الذي تكون أعراضه عبارة عن احمرار وبثور على الوجه وأحيانا العينين ويسبب سماكة الجلد.

ووجدت الدراسة أن نسبة الاصابة بمرض باركنسون 45ر3 شخص من بين كل 10000 شخص غير مصاب بالوردية مقارنة بـ"76ر6" شخص من بين كل 10000 شخص مصاب بالوردية ،موضحة ان تناول علاج هذا المرض الجلدي مرتبط بتراجع خطر الاصابة بالشلل الرعاش.

 

وفي سياق متصل بالأمراض الجلدية، أكدت أحدث الأبحاث الطبية أن الافراط فى التعرض لحمامات الشمس يزيد من مخاطر الوقوع فريسة للاضطرابات النفسية.

وأوضح أستاذ علم النفس بمركز بحوث الإدمان الأمريكي "ليشهام أشرافيون" أن بعض الذين يفرطون فى حمامات الشمس يصبحون عرضة للاصابة بإضطرابات الوسواس القهرى وتشوه الجسم.

ويرى باحثون أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث في هذا الصدد، للوقوف على المزيد من علاقة حمامات الشمس والاضطرابات العصبية خاصة الوسواس القهرى.

 

وفى سياق متصل، تؤكد الإحصائيات أن عدد الإصابات بسرطان الجلد الأسود بين النساء في الوقت الحالي بلغ نحو أربعة أمثاله قبل 30 عاما.

وقال المدير التنفيذي لجمعية (دويتشه كريبس هيلفه) "جيرد نيتيكوفن": "إن سرطان الجلد الأسود أصبح أكثر أنواع السرطان التي تصيب النساء في ألمانيا".

وأكد "نيتيكوفن": "أن الخبراء يعزون تزايد الإصابة بهذا السرطان بكثرة تردد النساء على الحمامات الشمسية".

وقال رئيس الجمعية الألمانية لسجل المصابين بالسرطان الوبائي البروفيسور "ألكسندر كاتالينك": "إن هذا السرطان يصيب 281 امرأة سنويا في ألمانيا في سن 20 -29 عاما في حين أن سرطان الثدي يعتبر الأكثر انتشارا بين النساء في سن 30 إلى 49 عاما يليه سرطان الجلد الأسود، وذلك في إشارة إلى بيانات الإصابة بالسرطان عام 2010 م".

وأضاف "كاتالينك" أن النساء المتقدمات في السن يصبن بالسرطان الأبيض أكثر من السرطان الأسود، وأن السرطان الأبيض أقل خطورة من الأسود ولكنه يتطلب الاستئصال أيضا.

 

وفي سياق متصل، أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة هارفارد في بوسطن ان شرب القهوة ليس له علاقة بالإصابة بمرض الصدفية كما يعتقد البعض.

 وقالت الدراسة: "إنه إذا كانت هناك حالات إصابة بالصدفية بين من يشربون القهوة فان هذا يرجع على الأرجح إلى التدخين وتناولون الكحول ذلك ان الكثير ممن يشربون القهوة يدخنون ويشربون الكحوليات".

 وأشارت الدراسة التي تقصت الحالة الصحية لنحو 83 ألف امرأة الى أن مادة الكافيين الموجودة بالقهوة يمكن أن تكون مهدئة الجلد لدورها كمضادة للالتهابات وليس محفزة للإصابة بالصدفية وهو مرض  شائع يسبب احمرار وتهيج الجلد.

 

وفي سياق متصل، توصلت دراسة جديدة الى ان الاصابة بالصدفية يؤدي الى زيادة احتمالات الاصابة بمرضي الرجفان الاذيني والسكتة الدماغية.

وتقصت الدراسة الحالة الصحية لنحو "5ر4" مليون مريض ووجدت ان الاشخاص الاكثر اصابة بمرض الصدفية يواجهون مخاطر الاصابة بالرجفان الاذيني والسكتة الدماغية .

وأشار باحثو الدراسة الى ان مصادر التهابات الجلد والدم متماثلة مما يعني ان مريض الصدفية ترتفع مخاطر اصابته بالسكتة الدماغية والرجفان الاذيني معا.

 

وفي سياق متصل، توصلت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة لندن إلى أن التعرض لأشعة الشمس قد يحد من انتشار عدوى مرض جدري الماء.

وأوضحت الدراسة: "إن انتشار مرض جدري الماء يكون أقل في المناطق التي تشهد مستويات عالية من الاشعة فوق البنفسجية مبينة ان الاشعة تعمل على ابطال مفعول الفيروسات على سطح الجلد بما يجعل من الصعب اختراقه مسببا العدوى".

وقام الباحثون بدراسة النتائج والبيانات من 25 دراسة سابقة حول فيروس "فاريسيللا زوستر" المسبب للمرض في عدة دول مختلفة حول العالم وعملوا على مقارنة تلك البيانات مع مؤشرات المناخ المختلفة وقد أظهرت النتائج وجود علاقة بين مدى انتشار عدوى جدري الماء ومستويات الاشعة فوق البنفسجية.

دلالات:
  • الأمراض الجلدية
  • الشلل الرعاش
  • الوسواس القهري
  • السكتة الدماغية
  • الوردية

اقرأ أيضاً